5 Simple Techniques For الأمان التكنولوجي

Wiki Article

تقنيات الويب اللامركزي مثل البلوك تشين والعقود الذكية أصبحت تشكل أساسا لفهم جديد للإنترنت (شترستوك) مستقبل الويب اللامركزي

ج. الأجهزة القابلة للارتداء: وقد مكنت الابتكارات في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء، مثل أجهزة تتبع اللياقة البدنية والساعات الذكية، الأفراد من مراقبة صحتهم، وتتبع نشاطهم البدني، والحصول على رؤى شخصية.

الأمن الإلكتروني هو حماية أجهزة الكمبيوتر والخوادم والأجهزة المحمولة والأنظمة الإلكترونية والشبكات والبيانات من الهجمات الضارة.

في هذا السياق يمكن للأفراد أن يكونوا أبطالا في تحسين استخدام التكنولوجيا الذكية بشكل أخلاقي.

بعد تسريب بيانات الفيس بوك لنصف مليار مستخدم .. ماذا عليك أن تفعل لحماية حسابك؟

هل تتضايق، تحتج أو تغضب إذا أزعجك أحدٌ ما وأنت على الإنترنت؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

أما الويب اللامركزي فلا يعتمد على خوادم مركزية، وتُخزَّن البيانات عوضا عن ذلك عبر شبكة من الحواسيب المتصلة بعضها ببعض، مما يجعل من الصعب على أي طرف واحد الوصول إلى البيانات أو التحكم بها.

من خلال هجوم حجب الخدمة، يمنع المجرمون الإلكترونيون نظام الكمبيوتر من تنفيذ الطلبات المشروعة عن طريق زيادة حركة البيانات بشكل مفرط على الشبكات والخوادم.

تمكين المستخدم والمشاركة: الابتكار التكنولوجي يمكّن الأفراد ويعزز تجارب المستخدم. فهو يوفر الأدوات والمنصات والخدمات التي تمكن الأفراد من الوصول إلى المعلومات والتواصل مع الآخرين والتعبير عن أنفسهم والمشاركة في الأنشطة تعرّف على المزيد المجتمعية.

هل تجلس على الإنترنت وقتاً أطول مما تريد؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

هل تجد نفسك متشوفاً للوقت الذي تدخل فيه الإنترنت ثانيةً؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

ومتنساش تطبق اللي بتتعلمه على جهازك الخاص وتحاول تحمي بياناتك ومعلوماتك على الإنترنت.

الويب اللامركزي تطور على مراحل بداية من الويب الدلالي، مرورا بظهور تقنية البلوك تشين، وصولا إلى ظهور تطبيقات الويب اللامركزية (شترستوك)

هل تقوم بفتح بريدك الإلكتروني قبل أن تبدأ بأداء عمل آخر يجب إنجازه؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

Report this wiki page